6:13 AMClock
أخبار محلية
  • Plus
  • Minus

قاليباف يعلن تفاهمات مع واشنطن حول سيادة لبنان والانسحاب الإسرائيلي

أعلن رئيس مجلس الشورى الإيراني محمد باقر قاليباف أن المفاوضات التي جرت في سويسرا أفضت إلى تفاهمات وآليات مشتركة مع الولايات المتحدة تتعلق بضمان سيادة لبنان ووحدة أراضيه.

وقال قاليباف إنه تقرر إنشاء مركز تنسيق خاص بلبنان يهدف إلى تمكين اللبنانيين من العودة إلى منازلهم ومواكبة انسحاب القوات الإسرائيلية من الأراضي اللبنانية، موضحاً أن هذا المركز سيتولى أيضاً بحث أي خلافات تتعلق بخرق وقف إطلاق النار.

وأضاف أن الجانبين نسقا لعقد اجتماعات بينه وبين نائب الرئيس الأميركي جاي دي فانس عند الحاجة، بهدف متابعة تنفيذ بنود مذكرة التفاهم ومعالجة أي اختلافات قد تطرأ بشأنها.

وفي سياق متصل، كشف قاليباف أنه تم الاتفاق في سويسرا على إنشاء مركز اتصال لمعالجة أي مشكلة أو حادث قد يحدث في ما يتعلق بمضيق هرمز، مشيراً إلى أن العقوبات المفروضة على بيع النفط والبتروكيماويات الإيرانية رُفعت بصورة موقتة إلى حين التوصل إلى اتفاق نهائي.

إخترنا لك

Flat Ara
Beirut, Lebanon
oC
23 o