أشارت مصادر "الحدث" الى أنّ الدولة اللبنانية تسعى لتمثيل رسمي في أي مشاورات تخص لبنان في مسار التفاوض بين واشنطن وطهران.
وأكدت المصادر أنّ السفيرة اللبنانية في واشنطن ندى معوض طالبت بأن يكون التنسيق مباشرة مع الرئيس جوزاف عون بشأن أي مقاربة للملفات اللبنانية، مشيرةً الى أنّ الحكومة اللبنانية طالبت بأن تكون شريكًا في كل ما يتعلق بلبنان في المفاوضات بين أميركا وإيران.
وفي السياق، أفادت مصادر مطلعة لـ”الجديد”، بأن “سفيرة لبنان في واشنطن تشدد خلال لقاءاتها مع مسؤولين أميركيين على ضرورة أن تكون الدولة اللبنانية شريكًا أساسيًا في أي مسار يتعلق بلبنان”.






